الخميس، أكتوبر 24، 2013

لِمَ لا يعتبر صدام حسين حاكما متغلبا؟ جواب الشيخ محمد المدخلي

شيخنا بعضهم يقول: لماذا لم نعتبر صدام حسين حاكم متغلب في غزو الكويت؟ فنأمل الإجابة الشافية الوافية حفظكم الله


جواب الشيخ محمد بن هادي حفظه الله تعالى:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد فهذا من الشبه التي أثاروها، صدام حسين وجيشه الذي جاء به إلى الكويت أفتى فيهم علماء الإسلام الذين هم أرسخ مني ومن ابني القائل التي نقلها عنه الأخ السائل - فيما أظن أنه نقل عن بعضهم - ، صدام حسين دولته ودولة الكويت ليسوا من هذا الباب، دولته ودولة الكويت من باب: "وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله"، لكن العاطفة عاصفةٌ، والحب والهوى يعمي ويصم، وبيانات علماء السنة جبال العقيدة السلفية بينةٌ في ذلك الحين وفتاواهم، فأنا أنصح ابني السائل بأن يرجع إليها يجدها مسطورة، هذا باب.

والباب الثاني أضيفه الآن وهو: أن صدام حسين على عقيدة كفرية يجب قتاله إذا استُطيع على ذلك، وقد قهر الناس في بلده وهيأ الله سبباً يُتذرع به إلى قتاله وإزالته ، صدام حسين على عقيدة البعثية الخبيثة التي يقول قائلها:

"آمنت بالبعث رباً لا شريك له،   وبالعروبة ديناً ما له ثاني"

هذه عقيدتهم، ورحمة الله على سماحة شيخنا وأستاذنا الشيخ عبد العزيز بن باز شيخ الإسلام في هذا الزمن يقول عنه هو كافر وإن قال وقال ما دام لم يتبرأ من عقيدة البعث، ومسجل في فتاواه انظروه إلى الآن فهذا ما أردت أن أضيفه وصلى الله على نبينا محمد

https://soundcloud.com/tasgelat/mh-98

شرح الاية: ادعوا ربكم يخفف عنا يوماً من العذاب / الشيخ ابن عثيمين

قال العلامة العثيمين رحمه الله تعالى:


وقد قرأتم في آية أخرى أنهم يقولون لخزنة جهنم: "ادعوا ربكم يخفف عنا يوماً من العذاب"

تأمل هذه الكلمة من عدة أوجه:

أولاً: أنهم لم يسألوا الله سبحانه وتعالى، وإنما طلبوا من خزنة جهنم أن يدعوا لهم، لماذا؟ لأن الله قال لهم: "اخسئوا فيها ولا تكلمون"، فرأوا أنهم ليسوا أهلا لأن يسألوا الله ويدعوه؛ بل بواسطة.


ثم قالوا: "ادعوا ربكم"، ولم يقولوا: (ادعوا ربنا)، لأن وجوههم وقلوبهم لا تستطيع أن تتحدث أو أن تتكلم بإضافة ربوبية الله لهم، أي بأن يقولوا (ربنا)، عندهم من العار والخزي ما يرون أنهم ليسوا أهلاً لأن تضاف ربوبية الله إليهم، بل قالوا "ربكم".


ثم انظروا أنهم لم يقولوا (يرفع عنا العذاب) بل قالوا: "يخفف" لأنهم آيسون - نعوذ بالله- آيسون من أن يرفع عنهم.


ثم انظروا أيضا هل قالوا: يخفف عنا العذاب دائماً؟  قالوا: "يوماً من العذاب"، يوماً واحداً

يتبين لكم إذا تصورتم هذه الحال يتبين لكم ما هم عليه من العذاب والهوان والذل، "وتراهم يعرضون عليها خاشعين من الذل ينظرون من طرف خفي"، أعاذنا الله وإياكم منها


http://www.youtube.com/watch?v=lQyJsSq8xo8&feature=youtu.be

السبت، سبتمبر 28، 2013

كيف نفهم كلام ش عبد العزيز ال الشيخ في سيد قطب

السائل: السلام عليكم
كيف نفهم كلام ش عبد العزيز ال الشيخ في سيد قطب هذا 
بارك الله فيك 
"المفتي عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ | الشهيد سيد قطب" 
http://safeshare.tv/w/JMGEYeXnyn


وايضاً كذلك البعض ينشر هذا المقطع اذا حذروا من جماعة الاخوان 
العلامة الألباني رحمه الله:

إذا كانت الحرب بين العلمانية والإسلام فلا ينبغي الكلام عن أخطاء الجماعات الإسلامية إطلاقا

https://t.co/05zW62SOfC

ترجو منكم تعليقا بارك الله فيك .

رد الشيخ أحمد السبيعي :

وعليكم السلام باختصار كلمة علماء السنة جميعا كابن باز والألباني وابن عثيمين رحمهم الله متضافرة على التحذير من سيد قطب وكتاباته بناء على عرض بعض كلامه عليهم واتفقت كلمتهم في النهاية على تقريظ وتزكية كتابات الشيخ ربيع حفظه الله في هذا الباب. وشناعات سيد قطب في تأويل الصفات، والتزهيد بمذهب السلف الصالح، والتعرض للصحابة ؛بله الأنبياء كطعنه على موسى عليه الصلاة والسلام ووصفه بالعصبي والمزاجي والمندفع عياذا بالله حتى وصف ابن باز كلامه بأنه ردة مستقلة، وتكفيره الواضح لمجتمعات المسلمين وغير ذلك فكل هذا ضلال واضح لكل مسلم عنده إيمان وعقل. فيجب أن يجعل غيرته وغضبه لله ومن أجل الدين الحق أما كلام الشيخ عبدالعزيز فيحمل على أنه لم يطلع تحسينا للظن به.

وأما الكلام المنقول عن الألباني رحمه الله  فهذا في حقبة زمنية متقدمة لم تكن حقائق هذه الجماعات خاصة مع تلونها وتقلبها وإظهارها الصفاء لأهل العلم فلم يكن أمرها واضحا ثم اتضح وتكلم الشيخ وغيره في بيان محاربة هذه الجماعات بما يشفي ويكفي بحمدالله .يقول العلامة الشيخ ربيع حفظه الله تعالى حين تكلم بكلام فيه شئ من المدح لبعض جوانب أعمال الجماعات فاستدرك بعد سنين قائلا :(قلت هذا الكلام حين كان لا يزال كثير من الغبش يغبش تصوري وقد زال كثير من هذا الغبش فتبين لي أن أكثر ما قدموه فيه أضرار وأخطار )اه ص١٤٠ حاشية منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فهذا الشيخ المجاهد الخبير الناصح في هذه الجماعات يقول هذا الكلام جزاه الله خيرا فكيف بغيره من أهل العلم الذين ينصون كالشيخ ابن باز وابن عثيمين على عدم إطلاعهم على نتاج هذه الجماعات فالمقام بحمدالله واضح وخير للجماعات أن تستمع لنصائح وتوجيهات أهل السنة من أن تكرس قواها في حرث التاريخ للبحث عن المتشابه من كلام أهل العلم للدفاع عن باطلها وغش المسلمين والله وحده الهادي إلى سواء السبيل