الخميس، مارس 29، 2012

مؤتمر النهضة يقام ويتكلم فيه كبار دعاة الإخوان بتحريف الدين



مؤتمر النهضة يقام ويتكلم فيه كبار دعاة الإخوان بتحريف الدين ومصادمة الإجماع وتحقيق مطامح وأهداف العلمانيين في دولتهم المدنية الديمقراطية والتعددية والطعن على الحكم بالشريعة في السعودية
ويدافع عن هذا المؤتمر نواب مجلس الأمة من الإخوان
ويعقد الإخوان المسلمون في سورية مؤتمرا يطمأنون فيه الكفار والعلمانيين وغيرهم أنهم ملتزمون بمبادئ الغرب ونظامه وشعاراته وأنهم لن يجعلوا الشريعة هي الأساس في مبنى الدولة الجديدة ويعلن إخوان تونس أنهم لن يغيروا شيئا في الدستور العلماني وأنهم يكتفون فقط بالنص فيه على أن دين الدولة الإسلام
كل هذه الأمور في أسبوع ،
فكتب ضال مغمور في تويتر فجعلت كتابته هي الحدث الإسلامي العظيم الذي يهيج الشارع من أجله وتحشد له الآلة الإعلامية والسياسية للجماعات الإسلامية السياسية
فينفعل المسلم الصادق البعيد عن ألاعيب السياسيين فتكون هذه القضية هي القضية الكبرى والقائمون بها والمثيرون لها هم حماة الإسلام
ونسي أن حماة الإسلام هؤلاء قد خانوا الله والرسول والإسلام خلال أسبوع واحد بما لم يحلم به المنافقون والكفار والعلمانيون في دهور
فمتى يقوى يقين المسلمين بالحق ولا تنطلي عليهم ألاعيب الجماعات ؟
كتبه الشيخ أحمد السبيعي حفظه الله ووفقه

الخميس، مارس 15، 2012

بيان حال السويدان والقرضاوي وما هو الواجب على أهل الإمارات وغيرهم تجاه ذلك؟ الشيخ الفقيه عبيد الجابري

السؤال: وهذا شيخنا لعله طلب يقول: يقوم الآن بعض قادة الأخوان المسلمين كــ (القرضاوي) و( وطارق سويدان) بالتحريض وإثارة الفتنة ضد الإمارات وحكامها فما نصيحتكم وتوجيهكم لأهل الإمارات على هذا الهجوم الشرس؟

أجاب الشيخ حفظه الله:
هؤلاء ليسوا علماء..
السويدان ممن أضله الله على جهل فهو مفتون بالحضارة الغربية وهو ينطلق من السياسة لا من العلم الشرعي.
والقرضاوي: عنده علم شرعي لكنه لا ينطلق منه، ينطلق من الفلسفة والعقلانية، ولهذا أحيانا عنده كفريات.
فالواجب على المسلمين في الإمارات وفي غيرها مقت هؤلاء وأمثالهم وعدم الإصغاء إليهم، نعم، فإنهم من المضلين، القرضاوي من الأئمة المضلين، أقولها ولا غضاضة، ولا كرامة له.
وأما السويدان فهو من الجهال الضالين المضلين لكن الهمج الرعاع هم الذين يتبعون مثل هؤلاء لأنهم لم يتشبعوا بالسنة ولم تخالط بشاشتها قلوبهم.
وما أحسن ما قاله أمير المؤمنين رابع الخلفاء الراشدين رضي الله عنه وعنهم أجمعين:
الناس ثلاثة:
- عالم رباني.
- ومتعلم على سبيل نجاة.
- وهمج رعاع أتباع كل ناعق.
فالسويدان من النعاق ومثله صالح بن عواد المغامسي عندنا مدني من النعاق، مم أضلهم الله على جهل، لكنهم أوتوا بلاغة في الكلام قد يحفظون لكن عراة من السنة ،عراة من العلم الشرعي، فحق هؤلاء أن يأدبوا وأن يعزروا التعزير البليغ، وأن يغلظ عليهم وأن يمنعوا من الكلام في هذه الأمور وغيرها، مما له مساس بأحكام الله عز وجل- هذه لاهل الشرع الراسخين في العلم، الفقهاء في دين الله، فالسويدان والمغامسي هؤلاء ضلال على جهل.
والقرضاوي: مبتدع ضال مضل على علم نسأل الله العافية والسلامة أقولها ولا كرامة عين.
وأنا أتوقع أنه لن يسمح لي بدخول قطر لكن ما علينا قطر ولله الحمد فيها رجال وفيها فضلاء سواء أجئتهم أو لم أجيهم، نعم لكن ما علي.

السائل:
هذا يقول شيخنا سبب الهجمة أن الإمارات قامت بطرد بعض (الأخوان المسلمين) ؟

الشيخ: الأخوان ليسوا أخوان هم (خُوان) مفلسون منظورهم سياسي، لا يحلون في بلد إلا أفسدوا عليه دينه ودنياه، فيضرمون النار في مكان من الأماكن ثم ينصرفون كما يقول المثل في عندنا مثل: قال أين فلان قال ما تدري؟ فلان أعطى .... على الله يعني هرب، فهؤلاء هم قادة الأخوان المسلمين نعم.
فيهم كل بلية فيهم كل بلية لأن قاعدتهم التي أسسها لهم المؤسس الأول حسن البنا وهي أصلها مستقاة من الصوفية، (نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه) هذه تفتح الباب على مصراعيه أمام كل نحلة ضالة سواء كانت منتسبة إلى الإسلام، مثل الرافضة أو غير منتسبة للإسلام كاليهودية والنصرانية، فالجماعة سياسية ولا تدخل في القضايا مدخل شرعي مضبوط بالكتاب والسنة ، بل هم من السياسة ولهذا القرضاوي شاع عنه في مصر يقول: (نريدها دولة مدنية) وأسامة القوصي المصري الذي كان تلميذا للشيخ مقبل رحمه الله نشر عنه أنه يقول لا مانع من أن يحكم الدولة المسلمة نصراني فلا تستغربوا مثل هذا،

السائل:
وقال ذلك شيخنا عبد الرحمن عبد الخالق عندنا في الكويت؟

الشيخ: لأنه أخواني اتجاهه قطبي لكن كما يقولون ودارهم ما دمت في دارهم وأرضهم ما دمت في أرضهم، لِمَ طُرد من السعودية هو على رأس حركة استفزازية تكفيرية في عام خمسة وثمانين وثلاثمائة وألف (1385) هو في الدفعة الأولى من الجامعة الإسلامية مع الشيخ ربيع، زميل للشيخ ربيع، نعم، ولكن احتضنته الكويت لأمر ما والله غالب على أمره.
السائل: يقول هل فعل حاكم الإمارات صحيح ويناصر عليه؟
الشيخ: على ماذا؟

السائل : على طرد هؤلاء أو سحب جناسيهم أو غيرها؟

الشيخ: ولي الأمر له أن يضرب بشدة حين لا ينفع إلا الشدة، فالأخوان المسلمون يجري عليهم المثل قول عبد الله بن أبي: سمّن كلبك يأكلك، يعني يتمسكن حتى يتمكن، فإذا تمكن نفث بلاياه، نعم، فكونه يطردهم لما تيقن من حالهم من إفساد الأمن والتنغيص على أهل البلد هو محق في هذا ، نعم.

أقول: هم مثل الثعبان جميع الجماعات الدعوية الحديثة، (الأخوان) (التبليغ) وغيرها مثل الثعبان، فالثعبان: إذا لسعه البرد انطوى ويمكنك أن تضعه في جيبك فإذا حس بالدفء التهمك هذه حالهم.
وصاحب السمو الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد وفقه الله: قبل سنوات تكلم عن الأخوان كلاما يشفي ويكفي مُكنوا ثم بعد ذلك صنعوا ما صنعوا.

وأحد مشايخهم لكن الآن لا أسميه يعني لما سئل من مثلك الأعلى قال: حسن البنا نعم هذا من مشايخهم وقد ربى رجالا نعم في المعاهد العلمية وجامعة الإمام ربى رجالا نعم منهم من يحمل فكره ومنهم من نجاه الله منه" اهـ

لسماع المادة الصوتية

الخميس، أكتوبر 13، 2011

ثمرة الكلام و مسؤولية القائل

الإنسان مهما حرص على تكميل نفسه بالعلم والعمل لن يستطيع أن يخرج من حقيقة أن النقص مسئولٍ على جملة البشر . ومن فعل البشر كلامهم .



كلام الله – عز وجل – له الكمال المطلق التام ، دلالته في عمومها وخصوصها ، في إطلاقها وتقييدها ، كّلها حقٌ يجمع بعضه إلى بعض ، فكلُّ دلالاته ولوازمها – بكافة أنواع الدلالة حقٌ يجب التسليم له والإنتفاع به .
وكذلك كلام النبي – صلى الله عليه وسلم – من الوحي الذي تجري عليه أحكامه .
كلام البشر قد تدخله أمورٌ تؤثر في المعاني التي يؤدّى بها ، سواءٌ كان في إختيار الآلفاظ ، أو تركيب هذه الألفاظ وبناء الجمل ، وفي التعبير بها .
ولما كانت هذه التصرفات من البشر في كلامهم وسبكهم لها أثٌر في المعاني والفهم، قال النبي – صلى الله عليه وآله وسلم - : "لعلّ أحدكم أن يكون ألحنُ بحجته من أخيه فاقضي له على نحو ما أسمع ، فمن قطعت له من حق أخيه شيء ، فإنما أقطع له قطعةً من النار" . – أو فيما معناه - .
ومن هنا جاءت الأدلة الشرعية الكثيرة المحذرّة من أسلوب أهل الباطل ، وأنهم يستعملون من الألفاظ والأساليب والتراكيب ما يقصدون به التأثير على المستمع ليقبل ما يقولونه ويزعمونه حتى لو كان معارضاً للدليل الشرعي ، حتى أنَ النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – عاب طريقة أهل الباطل ، وشبه تصرفهم في ألفاظهم بأقبح التشبيه ، فقال – صلى الله عليه وآله وسلم - : "إنَّ من البيان لسحرا" .
وذلك لما يحصل به من قلب حقائق المعاني فيؤثر في الناس بالباطل .
وفي كلام الله – عز وجل – القرآن وصف ذلك بزخرف القول كما قال الله تعالى : "يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً" .
وهذا بابٌ واسِعٌ بينتهُ الأدلة الشرعية وحمت المسلمين من طرق الباطل .
والمقصود التنبيه عليه هنا : أنّ المتلقي للكلام عليه واجبٌ شرعي مثلما أنَ المتكلَم عليه واجبّ شرعي .
فلا يُعْفِي المسلم المستمع المتلقي نفسه من المسئولية في التحري والإستعانة بالله – عز وجل – على حسن التفّهم والحكم على الكلام ، فإنَ المبطل بزخرف القول لن يروج باطلة إلاّ على محل قابل يروج عليه الباطل لتقصيره في طلب الحق وتحكيمه .
فحين يسأل – مثلاً – شيخ أو طالب عن رأس من رؤس البدع والضلال ، والفساد والإفساد ، بإتفاق علماء السنة ، فيجيب المسئول : بالإقرار بوجود أخطاء عنده ، وبالنهي عن القراءة له – للمبتدأين خاصة – مع نوع إعتذارٍ باطِنٍ له ، والإشارة إلى وجود شيء من الفوائد في كلامه ، ويغلّف ذلك كلَه بثوب العلمية المصطنع والمشيخة والهدوء ، ويستفز المشاعر أوّل إجابته أنه مستهدفٌ ليُصَّنفُ أو يسقط من قبل غلاة الجرح المتربصين بالدعاة الدوائر ، وأنه يحتمل أنهم هم الذين زجّوا له بهذا السؤال ، ثمّ يظهر ثوب النسك والديانة والشفقة لإحتمال أن يكون السائل حسن القصد مغررٌ به ، فيجيب بما حاصله ما تقدّم ، فيتلقى بعض الشباب هذه الإجابة فيمرض قلبه ، وتتداخل مذاهب البدعة والسنة في نفسه .
فيا أخي الشاب المؤمن الصادق قم لله – عز وجل – قومة صدق ، واعتصم بالسنة بكلّ قوتك ، واضرع إلى الله – عز وجل – يغيثك ، وإهتك أستار الحيّل ، وانفض بهرج القول ، ولا تترك نفسك في هذه الأجواء والكلمات فإذا بنور السنة يختلط في قلبك و يضعف وميضه ..!
(المسئول عنه سيّد قطب ، والمجيب....... اضغط هنا)

بقلم الشيخ أحمد حسين السبيعي