الخميس، نوفمبر 21، 2013

الرد على دعوى تراجع عبدالله الشريكة

قال عبدالله الشريكة في بيانه ( رد بعض الأكاذيب ) : ( زعموا بأنني أقول بأن النواب هم ولاة الأمر في البلد، وهذا والله كذب محض سيعجزون عن إثباته، وإنما قلت بأن لهم ولاية عامة كولاية الوزراء والوكلاء والقضاة، فهم من ولاة الأمر بهذا المعنى، وقد استنكر الشيخ عبيد وفقه الله هذا القول ولا ألومه في ذلك؛ لأنهم نقلوا له أشياء عن اختصاصات الأعضاء ليست حقيقية، وقد قرر كبار علمائنا بأن منصب عضو المجلس في الكويت يعتبر ولاية عامة ولذلك أفتوا بتحريم دخول المرأة له، وقد عرضت كلامي هذا على بعض أعضاء هيئة كبار العلماء وأقروه، ومع ذلك قلت مرارا إني أسحب هذه الكلمة دحرا للفتن والقيل والقال وتحريشات الشيطان لكن البعض لازال يكرر ذلك وعند الجبار تجتمع الخصوم)

إن الناظر في بيان الشريكة هذا يوقن بصدق المشايخ في رميه بالكذب واللف والدوران وقد أخذت هذه النقطة نموذجا للقراء على هذا الأمر تصديقا ونصرة لمقولة والدنا العلامة عبيد الجابري حفظه الله في هذا الرجل وإلا فالإعراض عما يكتبه الشريكة ونشر كلام العلماء فيه هو الأولى بالاهتمام وعدم الانصراف لتشغيبه وتلاعبه.


1- زعم الشريكة أنه اتهم بأنه يقول : ( النواب هم ولاة الأمر في البلد )، وهذه عادة المتلونين لكسب عاطفة الناس في لباس المظلومين !

كلنا يعلم أننا والشريكة نعتقد أن الشيخ صباح الأحمد - رعاه الله - هو ولي أمر البلد، وإنما استنكرنا عليه إدخاله النواب من ضمن ولاة الأمر، ولم نتهمه بأنه جعلهم ولاة بالمعنى المحصور برئاسة الدولة!

فهذا التشغيب أراد به الشريكة إسقاط كل ما يقال عنه في هذا الأمر بحجة التكذيب !

 

2- هل تعلمون أيها الأخوة من الذي قال هذا القول عن الشريكة ورماه الشريكة بالكذب المحض والعجز ؟

إن قائل هذه العبارة عن الشريكة هو الشيخ صالح السحيمي حفظه الله ! ، وما قاله إلا بعد تفصيل سابق لمذهب الشريكة، ولكن الشريكة تشبث بهذا التعميم، وترك كل ما سبقه من التفصيل !

قارن مع قول الشيخ صالح السحيمي في عبدالله الشريكة : ( ومن ادعى أن البرلمانيين هم الحكام وهم ولاة الأمر تجب طاعتهم قوله ساقط ) !

هل عرفتم من يعني بهذا التكذيب والتعجيز ؟! وهل تعلمون قائلا آخر غير الشيخ السحيمي بذلك ؟!

 

3- قرر بعد هذا الشريكة أنهم ولاة أمر بمعنى ولاية الوزراء، وهذا القول الباطل من منازعة الأمر أهله وانتزاع ما هو حق لولي الأمر وإعطائه للنواب لم يجرؤ حتى الإخوان المسلمون على قوله، فهو قول شر من قول الإخوان المسلمين، وقد ذكر هذا الشيخ عبيد كدليل على إخوانية الشريكة، وذكر أن له أدلة أخرى، ويأبى بعض السذج إلا أن يرمي الشيخ بأنه لم يدلل على قوله بشيء !


4- يعود الشريكة ليعاند ويقرر ذات الباطل المردود عليه، ويجعل لذلك المعاذير، ويدعي أنه قد وافقه على دعواه في النواب بعض هيئة كبار العلماء، ثم لا ينقل شيئا !
اليوم في مثل هذه المحنة للشريكة، هل تظنون أنه لو يملك فتوى لعالم معتبر - عند  السلفيين !- تنصر مذهبه أنه لا ينشرها في الآفاق وجميع البلدان ؟! فليسمي لنا من وافقه، ولينقل لنا هذه الموافقة.
وليسمي لنا الشريكة من قال من علمائنا الكبار - وليس عبدالرحمن عبدالخالق وناظم المسباح وغيرهم ! - بأن المجالس الانتخابية ولاية عامة بالمفهوم الشرعي !
ولكن تنبه ! ( مجالس انتخابية وليست رئاسة الدولة والوزارات وما شابهها ! ) ، ( المفهوم الشرعي وليس المفهوم اللغوي !)
 
5- بعد كل هذا العناد والتبرير والتدليس واللف والدوران عاد الشريكة لينهي ذلك بقوله : ( أسحب هذه الكلمة دحرا للفتن... )!
لماذا يسحبه ؟ الجواب : دحرا للفتن .... الخ !
فالقول عنده حق ولم يتراجع عنه رغم استنكار العلماء لقوله وإنما هو انسحاب تكتيكي !
والمصيبة أن يضيع بعض القراء بين هذه السطور، وينخدعوا بمثل هذا التراجع التكتيكي، المشابه لتراجع عبدالرحمن عبدالخالق المزعوم لما ناصحه العلامة ابن باز رحمه الله.
فكتمان أبي هريرة مثلا لأحاديث في زمن فتنة الحجاج، لا يعني أنه لا يقول بموجب هذه الأحاديث الصحيحة، أو أنه يعتقد بطلانها، وإنما اقتضت الحكمة كتمانها في ذلك الوقت، وهو يعتقد أنها حقا.
هذا المثال لتوضيح ما هو واضح للأسف، وإلا فشتان من يكتم باطلا كالشريكة، وبين ما يكتمه هذا الصحابي الجليل من الحق.
هل فهمت أيها السلفي لم نقول لك الزم قول العلماء، ولا تلتفت للمتلونين ؟ لكي لا تكونوا فرائس لهم باستغلال عواطفكم.
 
6- ومن العجيب أن يسمي البعض هذا البيان المعنون بـ ( بيان في رد بعض الأكاذيب ) تراجعا ؟!
أي دين وعقل يقبل التكذيب تراجعا ؟! وأي دين وعقل يقبل التبرير تراجعا ؟! وأي دين وعقل يقبل الكتمان تراجعا ؟!
ولعل البعض اغتر بما ختم به هذا البيان بقوله : ( بل إني أعلن رجوعي عن كل ما يخالف منهج السلف إن وجد مني هذا الخطأ )
لاحظ الاحترازين :
- يخالف منهج السلف : فما هو المخالف لمنهج السلف الموافق لمنهج جماعة الإخوان والذي يجب التراجع عنه عند الشريكة وليس عند العلماء أمثال الشيخ ربيع والشيخ عبيد ؟!
- إن وجد مني هذا الخطأ : فما زال الرجل مكذبا رغم الأدلة التي تدينه ولا يقر بالخطأ !

                                                                                                                                                    كتبه :

                                                                                                                 جاسم محمد الكوهجي


الحلقة الاولى من ( حقائق ووثائق ) عبدالله الشريكة  


http://youtu.be/y3QqlCqVnQQ


الحلقة الثانية من ( حقائق ووثائق ) مطالبة عبدالله الشريكة  بالسماح لانتقاد الحكومة علنا


https://t.co/xVuaAF9Lxw